Posted by: Mermaid | October 9, 2007

أن تحب

أن تحب هو أن تتوقف عن كتابة اختصارات للكلمات عندما تتحدث مع آخرك لأنك لا تريد ان تختصر أية كلمة أو أية لحظة وانت معه. أن تبتسم وانت بمفردك أثناء قيادتك لسيارتك غير عابئ بنظرات الإستغراب في عيون المارة. حين تجيء قهوتك مظبوطة جداً فتفكر أنك تريد أن تترك نصف فنجانك له. أن يكون لديك إحساس دائم بالشبع لشعورك بأنه يملئك. أن تتوقف الأحلام عن زيارتك أثناء نومك لأنه لا يوجد حلم يضاهي في حلاوته ما تشعر به في واقعك. أن ترى انعكاس عينيه كلما نظرت في المرآة الى عينيك. أن تتمنى لو تنكمش وتختبئ داخله، أن تغفو على كفيه، أن تضل طريقك بين تلك الخطوط الرفيعة حول فمه. أن تصبح ابتسامته مصدر النور في حياتك. أن يكون كتفه هو ملجأك عندما تتداعى عليك أعباء العالم. أن تستيقظ بإبتسامة عريضة فوق وجهك ولا تعرف لها سبباً غير وجوده في حياتك. أن تتحدث إليه في رأسك طوال الوقت مشاركاً اياه ضحكة او دمعة. أن تخر ساجداً من وقت لآخر في أي مكان أنت فيه شاكراً الله نعمة بعثه اياه إليك.

 أن تحب هو أن تستغرب وأنت تقرأ هذه السطور تلك الكلمة الغير مفهومة: “آخرك”، وأن تردد في نفسك: “أتسائل ماذا تعني هذه الكلمة؟” ببساطة لأن كلمات ك “أنا”، “هو”، و”الآخر” لم تعد من ضمن مفردات قاموسك. هناك فقط “نحن”… حيث يختفي ذلك الخط الرفيع الفاصل بين هويتكما لتصبحا كياناً واحداً … وجوداً واحداً. أن لا تشعر بالقرب ولكن بالاندماج والإنصهار.

 أن تحب هو أن تتعجب كم هي رديئة كاتبة تلك السطور لأنها لم تنجح في أن تصف كيف هو أن تحب لأن ما بداخلك لا تستطيع كلمات لغات الأرض أن تصفه!


Responses

  1. […] مختلفة للحب هنا […]

  2. […] أن تحب (1) […]

  3. […] أن تحب (1) Possibly related posts: (automatically generated)!كم أكرهُهااتبعي قلبك – الحبمقتطفاتالصعب… والأصعب […]


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: