Posted by: Mermaid | January 13, 2008

بين ذراعيه

لم يحدث من قبل أن استمر جدالهما كل هذا الوقت. نصف ساعة كاملة وهو يتهمها بالعند والتمرد وهي تتهمه بالجنون والقسوة. لم يرفع أي منهما صوته على الآخر ولكن الكلمات بينهما كانت طلقات مريرة تنخر في علاقة عمرها يفوق الخمس سنوات. تركها وخرج إلى غرفة المعيشة غاضباً. فتح النافذة واستنشق بعض الهواء متسائلاً ماذا حدث لهما؟ لم يشعر للحظة خلال زواجهما أنهما مثل أي زوجين. لا تمضي ليلة وهناك مشاحنة بينهما. إذا حدث وتشاجرا فإما هي تأتي وتعتذر حتى وإن لم تكن هي المخطئة، وإما يذهب إليها ويرفع يديها إلى شفتيه فينتهي الشجار. ماذا حدث هذه المرة إذاً؟ لماذا كان كلاهما عنيفاً ومريراً … لماذا تطايرت الإتهامات ككرات من طين لزج ترك بصمته على وجه كل منهما؟ 

زفر في ضيق لأنه لم يستطع أن يجد أجوبة لتلك التساؤلات عندما شعر بيد توضع على كتفه برقة متناهية. إستدار وهو يضع على وجهه تعبير بارد. لم يرى عينيها، فقط وجه شاحب أرهقه البكاء وشعرها الأسود الفاحم ينسدل في نعومة ليغطي وجنتيها. قالت له في صوت خافت يكاد لا يُسمَع: “ممكن تحضني؟” لم يصدق ما سمعه. أنهار ذلك القناع الجليدي في أقل من ثانية عندما مد ذراعيه ليقربها منه برفق. شعر بارتاعشها. ولدهشته، زاد إرتعاشها عندما احتضنها. يعلم أنها أحيانا تخشاه… كلا، لا تخشاه هو، إنما تخشى فقده … تخشى مما تشعر به تجاهه. حاول أن يُفهمها مرات عديدة أنها أجمل شيء حدث له في حياته، أنه سيحميها من أي شيء في الدنيا حتى من نفسه وأنه لن يسمح لأي شيء بأن يُحزنها. يعلم كم حاربت شياطينها حتى تستطيع أن تستسلم لما تشعر به تجاهه. ولكنه كان أحياناً يرى ذلك الخوف يتسلل ليسكن جوانب عينيها الهادئتين وعندما كان يسألها: “إنتي خايفة؟” كانت تغلق عينيها وتدفن رأسها في صدره أكثر. كان يعلم أنه مصدر خوفها وعلى الرغم من ذلك لا ترضى لنفسها ملجأًً سواه. 

أخد يمرر بيده على شعرها. شعر بدموعها تبلل صدره. طوقها بذراعيه أكثر وأخذ يقبل شعرها بحنان كأنها طفلته الصغيرة. بعد عدة دقائق رفعت وجهها إليه وهمست له بعينين مغلقتين: “عايزة أنام.” إنحنى قليلاً وحملها بسهولة قبل أن يضعها برفق على الأريكة الوثيرة التي يعلم أنها تحبها. كان على وشك أن يتركها ليجئ بغطاء لها إلا أنها فتحت عينين مرهقتين وقالت برجاء: “خليك جنبي.” جلس على الأرض أمامها وهو يحتضن يدها الصغيرة بين كفيه. أغمضت عينيها وهي تتنهد بإرتياح. أزاح بعض الخصلات عن وجنتيها المبتلتين قبل أن يقترب من وجهها النائم ليهمس: “بحبِك.”


Responses

  1. شيئان هما أكثر ما أعجبنى فى هذه الأقصوصة .. أولهما أنها لم تخض فى أسباب شجار الزوجين من قريب أو بعيد .. وثانيهما أنها أوجدت الأمل فى أن شيئاً ما يبقى
    ولعل ميادة قد أقرت فى كلماتها تلك بصورة من صور الحياة التى يرغبها أى شخص ويخشى تفاصيلها فى ذات الوقت وهى أن يلجأ لسكنه ومصدر المودة والرحمة فى حياته (وحياتها) فى حين يترك نفسه فريسة لخوف يعتمل فى صدره من فقدان الطرف الآخر لأى سبب كان. والشق الأخير من الجملة السابقة ينعكس فى شكل عدم الأمان (أكثر التعبيرات رقة خطرت فى بالى) من ناحية الطرف الثانى فيكون الحب – للأسف – جذراً وساقاً وفروعاً لشجرة تكسوها أوراق الغيرة والشك وعدم التفاهم والانفعال الغير مبرر.
    شكراً سيدتى .. على شجاعتك فى التعبير عن بعض ما تجيش به نفوسنا

  2. Yes, security makes love more stable and deeply rooted.

    I think she’s been trying to find her roots … inside him! Who knows what’s inside her head?!

    Thanks for the always wonderful comment ya Bahaa! :)

  3. Being the hopeless romantic you are .. can you please elaborate a bit more about this “security” issue with almost all women .. one of the all times mysteries .. I’ve been asking this question forever and never got a strait answer .. every woman I know (or knew) has this “security” problem in one form or another .. I can understand if someone had a childhood problem that caused a sense of insecurity .. but all of them !! .. AND .. when a man try to perform the act of “securing” her .. he’s almost always get accused of “choking her” .. please explain .. Ahmad

  4. Well, this security issue is not with almost all women…more than half of them bass :P

    Seiously, this sense of insecurity does NOT come from a childhood problem… it rises from encounters with adults when women are grown ups.

    La2 tab3an it doesn’t happen that when a man tries to secure a woman she feels choked! I had men trying to make me feel secured (two of them succeeded … for a while) and I never felt choked! Maybe in some rare cases, the man exerts “too much” effort! I don’t know!

    I think women have this sense of insecurity because they are originally sensitive and more vulnerable than men that’s why they put walls and shields around themselves for protection.

    Enjoying the conversation :)

  5. Out of personal experience no matter how much we try as men to secure the sense of security, we just don’t succeed cause its not up to us, its about convection, women tend to be doubtful, & lets not generalize that (only little more than half of them)
    My ex,, used to feel unsecured all the time just cause she thinks am cute, & there is a big chance that women will just like to talk to me or whatever, plus that fact that I had so many girl friend back in college. & yet she knew how crazy I was in love with her, but its just never enough.

  6. Well, I disagree…. it is not out of convection. I have to admit some women would never feel secured no matter what men do, but at the same time, some men do not even care to exert the effort to assure women they are safe. Again, women feel unsafe because of the so many frustrations they face throughout the years … and taking into consideration how sensetive and emotional women are, they -sometimes- tend to exaggerate this sense of insecurity.

    It takes a caring, persistent man and a trusting, willing-to-take-her-chances woman to create a balanced, healthy couple.
    Bass kedah :)


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: