Posted by: Mermaid | September 12, 2010

عن عصير الليمون، الرجال والمياه الفاترة

أفتح نصف عين وأنبه نفسي أنني يجب أن أستيقظ لأستعد لملاقاة روو. أوحشتني كثيراً.. أشعر أنني لم أرها منذ سنة كاملة. الجو حار قليلا. أتخير ملابسي بألوان مبهجة علها تجعلني أشعر ببعض السعادة. هل أصبحت كائنة حزينة؟ كلا، كلا. فقط هي ليست من أفضل فترات حياتي. يجب أن أتحكم في حالتي المزاجية أكثر من ذلك. أشعر بقليل من التحسن عندما ألقي بالنظرة الأخيرة عليّ في المرآة. قد يراها البعض نرجسية ولكني أرى نفسي، في معظم الأوقات، جميلة.ا

السبت، ثاني أيام العيد، العاشرة صباحًا. الشوارع خاليةٌ جداً وجميلةٌ جداً. أتذكر ميتو وفكرته عن الجمال. أتخيله مستمتعًا بوقته في جبال لبنان الخضراء. أبتسم. أكمل طريقي مستمتعة بالشوارع المسالمة. أتذكر إنتهاء رمضان وأشعر بغصة في حلقي. أتعجب ممن كانوا يستعجلون إنتهائه بعد أن بدأ بأيام. ألا يكفي أننا ننشغل بنا عن الله لمدة إحدى عشر شهرًا؟ أيكفي شهرًا واحدًا بالقرب منه؟ أسأله الثبات والقرب.ا

أدلف إلى ذلك المقهى في تيفولي دوم. أحتضن روو ونبدأ في طلب إفطارنا.ا

أنا: “ها هاتشربي إيه مع الفطار؟”ا

روو (ببراءة): “عصير لمون.”ا

أنا (مغيظة): “إيه ديه؟ الناس بطلت تطلب الحاجات ديه من زمان! أنا حاسة إنك شوية شوية هاتطلبي من الجارسون ‘جلاس!'”ا

روو (تدافع عن رأيها): “على فكرة نيرو وميتو بيطلبوا برضو عصير لمون!”ا

أنا: “مانتو التلاتة واقعين من فيلم عربي قديم أبيض وأسود.”ا

ننفجر ضاحكتين.ا

نتحدث عني. أطمأنها إنني لست قلقلة من حالة الإدمان تلك التي عادت إليّ. أعلم أن عقلي سينتصر في نهاية الأمر. ليس الأمر بالجاد ولا بالخطير. فقط أشعر بالوحدة. نتحدث عنها. لا أشعر بالإطمئنان مطلقاً. أتمنى لو كانت معي عصاتي السحرية ذات النجمة اللامعة في طرفها. كنت سأحركها هكذا فأريح قلبها. نتفق أن الرجال لديهم قصر نظر قاتل؛ لا يرون سوى طبقة واحدة من كل إمرأة يعرفونها على الرغم من أن كل إمرأة تحمل بداخلها كل نساء العالم. كما قلت من قبل، المرأة كائن معقد التكوين ذو طبقات لانهائية. يختار الرجل أن يرى طبقة واحدة فقط ويتشبث بها ولايتركها أبدًا مهما حاولت المرأة كشف النقاب عن طبقاتها الأخرى.ا

ننهي إفطارنا ونتوجه إلى منزلها. أقوم بعمل بعض التسوق من دولاب ملابسها لرحلتي المرتقبة. أقبلها وأنصرف لأتوجه لشراء بعض الأشياء لأمي. تصيبني الشمس بصداع قاسٍ. أنهي عملية التسوق وأحزن لأنني لم أجد آيس كريم القهوة المفضل لدي. أستبدله بآخر شيكولاتة بالفانيليا.ا

البيت.. أخيرًا البيت. أتوجه إلى سريري مباشرة وأغط في نوم عميق لأستيقظ على صوت أبناء إخوتي. يجري حمزة إلي ويحتضنني بذراعيه الصغيرتين قبل أن يقول: “بوبي!” أقول له وأنا أغرقه بقبلاتي: “طيب نحضن ونبوس دودو الأول وبعدين نتفرج على البوبي في اللاب توب.” بعد عدة ساعات ممتلئة بالأكل، الضوضاء، والضحكات ينصرفوا. أرتب ساحة المعركة وأزفر قبل أن أقرر إنني أحتاج بعض الوقت لي.ا

أضع الكثير من الشاور جيل في حوض الإستحمام وأترك المياه تنساب قوية لتتشكل الفقاقيع البيضاء الهادئة. أتذكر أنهم يقولون أنه يجب أن تكون المياه ساخنة جدًا حتى تسترخي العضلات. لن أفعل مايقوله الآخرون. أريد مياها فاترة تقبل جسدي كما هو؛ فلا تشعرني أنني ساخنة جدًا أو باردة جدًا. لما لا يقبلنا الآخرون كما نحن؟ أحضر فواحتي، أضع القليل من رائحة التوت القوية وأشعل الشمعة البيضاء داخلها. أنسل داخل المياه برفق وأنعم بذلك المزيج من الفقاعات الثلجية، الرائحة المدغدغة، والمياه التي تقبلني كما أنا. أغمض عيني وأستكين.ا


Responses

  1. Very refreshing post ya Mayo.. Glad that it’s the first thing I read in this very unwelcomed work day after Eid :D
    Thanks dear :))

  2. Love you :)

  3. thats a VERY relaxing post :)

    loved it

  4. kheyaaaaaaaaaaaaana :D
    el lamon bel mint law sama7ti…da a7la 3aseer fel donia 3ala fekra.

  5. 3ala fekra b2a ya Mayo .. ana kaman batlob 3aseer zay Rou w Meto w Nerro :$
    Marra Noble 2ally enny 3amla zay welad elzawat 3ashan talabt 3aseer borto2an :))

    I love these relaxing posts .. never stop posting .. ever !!

  6. Zandzzz,

    Am glad I could make the “back-to-school” day tolerable :D

    Rou,

    Love you, too, dearest :))

    Batabeet,

    Glad you did :) Ya Rab dayman :)

    Nerro,

    film 3araby, film 3araby ya3ny :P
    We want to go out in el maqaber park tany :) At least nettamen 3al dofda3a :D

    Nizo,

    Enty kaman?!!! Bass you are awlad zawat fe3lan.. Noble was not complimenting :)
    Thanks, dear :)

  7. أن كل إمرأة تحمل بداخلها كل نساء العالم

    :)

  8. Yes :))


Leave a Reply

Categories

